A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: HTTP_ACCEPT_LANGUAGE

Filename: controllers/web.php

Line Number: 73

Backtrace:

File: D:\EasyPHP-Devserver-17\eds-www\webfaa\unicorn\controllers\web.php
Line: 73
Function: _error_handler

File: D:\EasyPHP-Devserver-17\eds-www\webfaa\index.php
Line: 315
Function: require_once

مشاركة المؤسسة في فعاليات الدورة 37 لمعرض تونس الدولي للكتاب - Fondation du roi abdul-Aziz Al Saoud pour les Etudes Islamiques et les Sciences Humaines , Casablanca
Accès direct
L’intelligence artificielle au regard des sciences humaines et sociales
Programme « Un livre, un auteur »

مشاركة المؤسسة في فعاليات الدورة 37 لمعرض تونس الدولي للكتاب


مشاركة المؤسسة في فعاليات الدورة 37 لمعرض تونس الدولي للكتاب

 

 

 

 

 

 

 

بعد توقف اضطراري فرضته جائحة كورونا، حضرت المؤسسة فعاليات معرض تونس الدولي للكتاب خلال الفترة الممتدة من فاتح إلى 7 ماي 2023، وذلك بغية استدراك ما فاتها من المنشورات المغاربية في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية.

وقد تم اقتناء 1048 كتابا و40 عددا من المجلات لدى ما يفوق 50 ناشرا، بالإضافة إلى 13 من المطبوعات التي تم تحصيلها عن طريق الإهداء من دار الكتب الوطنية التونسية ومعهد البحوث المغاربية المعاصرة (IRMC). وتوزعت هذه المطبوعات، من حيث موطن النشر، على تونس بواقع 766 كتابا والجزائر بــ332 عنوانا وليبيا بثلاثة كتب. وقد صدرت الكتب المذكورة عن مؤسسات عمومية مثل معهد تونس للترجمة ومركز الدراسات البحوث الاقتصادية والاجتماعية والمجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون (بيت الحكمة) ومركز النشر الجامعي وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية (تونس) وكلية الآداب (منوبة)... وكذلك عن ناشرين خواص مثل نقوش عربية ومنشورات سراس ونيرفانا ودار الجنوب، إلخ.

تميزت الحصيلة بتنوع تَمَثل في اقتناء دراسات في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية (692 كتابا)، والإبداعات الأدبية (323 كتابا)، والقانون (46 كتابا) والترجمات العربية (41 عملا مترجما).